الرئيسية / المراجعات / مراجعة Anthem MRX-1120 11.2-channel A/V Receiver

Portfolio Gallery

Anthem MRX-1120 11.2-channel A/V Receiver

Anthem MRX-1120 11.2-channel A/V Receiver

منذ ظهورها من خمس سنوات، فموديلات MRX التابعة لشركة Anthem كانت تبهرنا دومًا بمنتجاتها التي توافق جميع المستخدمين. بدايةً من أجهزة 5.1 channel (MRX 300/310)، ثم الفئة المتوسطة ب 7.1 channel(MRX 500/510)، انتهاءًا بالفئة الأقوى و الأعلى بموديلات 7.1 (MRX 700/710). و انطلاقًا هذا العام، تخرج لنا Anthem بالجيل الثالث من أجهزة MRX و التي يبدو أنها جاءت لتكمل السلم، فبدايةً من MRX 520 بسعر 1399$، ثم MRX 720 بسعر 2499$، يأتي MRX 1120 بسعر غير متوقع عند 3499$، مع 11 قناة تضخيم و دعم Dolby Atmos (بالإضافة إلى DTS:X من خلال تحديث سيصل نهاية هذا العام)، و كل ذلك يأتي في جهاز واحد لا يزيد حجمًا عن أجهزة MRX السابقة.

أهم المواصفات

  • 11.2 PRE-AMPLIFIER
  • 11 AMPLIFIER CHANNELS
  • Dolby Atmos / DTS:X
  • High Dynamic Range (HDR)
  • صفحة الجهاز

مصدر المراجعة

  • hometheaterreview.com
  • September 19, 2016
  • ملاحظة: الأسعار الواردة في المراجعة خاصة بالسوق الأمريكي.

نظرة عامة

دعنا نتوقف للحظة أمام تلك الحقيقة. 11 قناة تضخيم هى قوة كافية لتغطي نظام صوتي كامل من 7.1.4 object-based، و كل ذلك في صندوق لا يتعدي طوله ال6.5 إنشات. ذلك يجعل الجهاز واحد من أقوى و أحكم الأجهزة التي رأيناها حتى الآن، و ذلك يطرح سؤالًا مُلحًا و هو: هل تتخلى Anthem عن القوة لتضم ذلك العدد الكبير من قنوات التضخيم في صندوق واحد كان سابقًا لا يسع لأكثر من سبع قنوات؟

الإجابة القصيرة هى لا. الإجابة الطويلة يبدو أنها ستكون رائعة. جهاز MRX 1120 به خمس قنوات رئيسية من النوع AB، كل واحدة 140 واتس في 8 أوم و 170 واتس في 6 أوم. القنوات الأخرى الباقية من النوع D، كل واحدة 60 وات في 8 أوم و 75 واتس في 6 أوم. هذا ما أعلنته شركة Anthem و الذي يبدو محافظًا نوعًا ما. على أرض الواقع، فإن 140 واتس من Anthem تساوي أكثر من 140 واتس من مصنعين الAV اليابانيين.

Anthem أيضًا أضافت للجهاز احدث و أفضل توصيلات الفيديو، و التي تعتبر إضافة رائعة لأى مُصنِّع غير ياباني. 6 من مداخل HDMI (يوجد 7 مداخل في لخلف و مدخل في أعلى المقدمة) من النوع 2.0a مع HDCP 2.2، مما يعني أن الجهاز تدعم 4:4:4 chroma sub sampling عند 4K/60 (18.2 Gbps)، و HDR، و BT.2020 من الامام إلى الخلف. معالجة الفيديو من الطراز القديم، لذلك أى إشارة فيديو ستبثها ستكون تمامًا كما تظهر على الشاشة بدون أى خيارات للتعديل أو تقليل الضوضاء أو أى شئ من هذا القبيل. كل ذلك مناسبًا لأن مداخل الفيديو من أى نوع هى أيضًا من الطراز القديم ( و لا تنسى ذلك أبدًا). #HDMI أو الفشل

أما بخصوص معالجة الصوت، فموديلات MRX لهذا العام قد تقدمت بشكل كبير، مع محولات 768-kHz/32-bit Differential-Output D/A. المثير أيضًا أن MRX 1120 و 720 أيضًا يعملان ك DTS Play-Fi، لذلك إذا كنت قد اشتريت من ذلك النظام ( ربما من الشركة الصديقة Paradigm's Premium Wireless Series PW AMP أو أى عدد من السماعات)، فإن MRX 1120 و قريبه 720 يمكن أن يكونو كجزء من نظام الموسيقي الوايرلس الكبير.

ذلك بالطبع يخفف من الحاجة إلى امكانيات نجدها في أجهزة أخرى مكملة، لكن MRX 1120 مازال يمتلكهم، مع اختيارك لطبيعة المخارج. في الحقيقة فإن مصطلح "قابل للتعديل بشكل كبير" هو وصف يمكن تطبيقه على جميع أوجه خط MRX الآن و فيما سبق. بالرغم من أن عملية تنصيب الجهاز لم تكن بتلك السهولة في الجيل الثالث مثل الجيل الثاني، و الذي بالطبع لن أقوم بترشيحه لصديق يتوقع خروج صوت رائع بمجرد تركيب الأجهزة، لكن بمجرد تنصيب MRX 1120، تجده حقًا واحد من أفضل الأجهزة التي قد تقع عليها يدك يومًا.

التركيب

للمبتدئين، سيكون أصعب جزء في عملية تسطيب MRX 1120 هو ظبط Anthem Room Correction. إذا كن لديك خبرة سابقة مع ARC (خاصةً تلك الموجودة في الجيل الثاني من أجهزة MRX)، يمكنك تجاوز بضعة الفقرات التالية. الأختلاف الوحيد الذي ستراه هو ملاحظة أن ARC صار حجمه أكبر ليحوى عدد قنوات أكبر.

إذا كنت جديد التعامل مع Anthem، يجب عليك ان تعرف أن الARC ليست كنظام تصحيح الغرفة العادي. في البداية، السوفت وير نفسه ليس مبنيًا داخل الريسيفر. بل هو برنامج يتم تحميله لنظام Windows ( للأسف لا يدعم OS X او Linux) و الذي يعمل مع مايكروفون USB عالي الجودة، و الذي يتم توصيله بنفس الجهاز الذي سيتم تشغيل البرنامج عليه. ( ملاحظة المحرر: بعد اطلاق ذلك التقييم، قامت Anthem بإطلاق ARC Mobile لأجهزة IOS). أيضًا يجب أن يكون جهاز الكمبيوتر على نفس شبكة الانترنت مع MRX 1120، لكن لا توجد وصلات معينة مطلوبة. سواء وايرلس أو بتوصيل سلك Lan فلا توجد مشكلة حيث أن ARC لا يعمل في نفس نطاق الوقت.

ذلك يعني أن الARC لن يقوم بحساب معدل التأخير، لذلك ستحتاج شريط قياس لمعرفة المسافات من موقعك إلى جميع السماعات في نظامك. لا تقلق حيال الحصول على أدق من أقرب قدم، لأنها قياس دقيق كما يسمحMRX 1120 ( أما إذا كنت تعيش في أى دولة غير أمريكا أو ليبيريا أو بورما فيمكنك الاتجاه لاقرب 30 سم.

مع كل ذلك، تشغيل ARC (بمجرد تشغيل البرنامج و توصيل المايك) يمكن أن يكون بسيطًا او في العمق كما تحدد أنت. ببساطة قم بعمل قياساتك في خمس مواضع، اضغط زر Calculate، ثم قم برفع النتائج إلى جهاز الريسيفر و سوف تضمن الحصول على نظام صوتي ممتاز يحسن من شذوذ جهير الصوت و يترك حس المساحة و soundstage و الtimbre. ذلك في الأصل لأن بالوضع الافتراضي، فإن ARC لن يقوم بأى تسويات فوق 5000 Hz، و باقي مصادره من الsub و اقل امكانيات سماعاتك الرئيسية.

بالدخول بعيدًا في علامة Target، و ستحصل على كل المتغيرات المتعلقة بالequalization و الbass. يمكنك على سبيل المثال، ظبط Max EQ ما بين 200 و 5000 هيرتز. ( في الأغلب أقوم انا بظبطها على 500 هيرتز او ما يقاربها، لكن في وجود سماعات Atmos، قمت بتركها خلال هذا التقييم على الوضع الافتراضي عند 5000) يمكنك أيضًا ضغط الhigh pass order و minimum eq frequency و high pass frequency الخاصة بمضخم الصوت. و كل مرة تقوم بضغط أيًا من هذه الأرقام، يمكنك متابعة التأثير الناتج عن ذلك بدقة على الجانب الأيمن من الشاشة.

حتى إذا كنت تعلم جيدًا ما تفعل، فهناك احتمال ضئيل ان تعديلاتك ستضيف الكثير من التحسينات مقارنة بالوضع الافتراضي الخاص بالARC، لكن إذا كنت ستنفق 3499$ على مستقبل، فالفرص عالية أن النتائج ستكون في جانبك.

من الرائع أيضًا أنه يمكنك قياس و تخزين حتى أربعة تعديلات للجهاز، و إضافة معطيات مختلفة. لنقل مثلًا أن لديك نظام كامل Atmos قنوات 7.1 على الأرض و أربعة معلقين. هذا مناسب لمشاهدة الBlu-ray، لكن ماذا يحدث عندما تغير إلى التلفاز؟ هل تحتاج إلى سماعات معلقة للاستمتاع بWeatherNation؟ الإجابة لا. لذلك يمكنك إجراء التعديلات ببساطة لنظام 7.1.4، ثم تقوم بقياساتك مرة أخرى لنظام 5.1 بنفس مواقع السماعات، ثم قم بعمل التعديلات على التلفاز الخاص بك و على مشغل الBlu-ray، و ستحصل على تعديلان مختلفان للنظام الخاص بك (يمكن أن يصل حتى أربعة تعديلات). يمكنك أيضًا وضع أنماط صوتية مختلفة لكل مدخل على حدة، أو الدمج مع المصادر ذات القناتين و متعددة القنوات. بالنسبة لتلفازي على سبيل المثال، فأنا أحبذ استخدام مصادر ذات قناتين لتعمل على AnthemLogic-Cinema. و بالنسبة لمشغل الBlu-ray، فأحبذ تشغيل مصدر ذو قناتين خلال Dolby. أيضًا يمكنك استخدام بروفايلات مختلفة للسماعات من اجل اشياء مثل شاشة drop-down projection و التي تستخدم لمصادر محددة، أو حتى من أجل وضعيات جلوس مختلفة. لكنه ايضًا لا يساوي شيئًا انك لست محددًا بمدخل واحد لتلفازك. المداخل في أجهزة MRX يمكن التعديل فيها، لذلك يمكنك الحصول على اثنين او ثلاثة، او أى عدد يناسبك و الذي يستقبل الصوت و الفيديو من مداخل HDMI 1. او فيديو من HDMI 1 و صوت من مدخل ستيريو أو ديجيتال.

هذه فقط بضعة أمثلة عما أقصده بأن تنصيب MRX 1120 قد يكون صعبًا، لكنه أيضًا سيساعدك في اداء ما تريده يوميًا بسهولة. الامر اشبه ببرمجة نظام منزلي ذكي، أو بالطبع يمكنك التبديل بين الصيغ المختلفة لتناسب ما تريده.

بالنسبة لنظامي، فقد استخدمت مبدأيًا نظام KEF Q Series 5.1 و الذي كان متصلًا بجهازي القديم MRX 710 (لتقليل المتغيرات في تجربتي) بالإضافة إلى سماعات GoldenEar Technology SuperSat 3 على الحائط. لم أقم باستخدام محيطات خلفية عند تجربتي 7.1.4 لأن السماعات الخلفية تعطي العكس تمامًا، خصوصًا في غرفتي و التي اجلس فيها بالقرب من الحائط الخلفي.

لقد اعتمدت على Dish Network Joey و Oppo BDP-93 Blu-ray متصلين من خلال HDMI 1 بالإضافة إلى Roku Stick متصلة باللوحة الخلفية MHL. كما أوصلت جهاز التحكم الخاص بي Control4 EA-1 من خلال HDMI و قمت بالتعديلات المطلوبة في MRX 1120لأتمكن من التحكم به من خلال IP.

واجهتني بعض المعضلات في تنصيب الشبكة، خصوصًا عندما كنت أُضيف MRX 1120 إلى نظامي الPlay-Fi. في نقطة ما علقت خلال عملية التنصيب و انتهى الامر باستعادة وضع المصنع للجهاز، لانه و لسبب ما، توقف الجهاز عن الاستجابة للIP control بعد انتهائي من تنصيب Play-Fi. لكن بعد استرجاعه لوضع المصنع، انظبط كل شئ، و تنصيب Play-Fi تم بسلاسة و لم أواجه مشاكل بعدها.

شارك هذه الصفحة