الرئيسية / المراجعات / مراجعة Anthem MRX-1120 11.2-channel A/V Receiver

Portfolio Gallery

Anthem MRX-1120 11.2-channel A/V Receiver

Anthem MRX-1120 11.2-channel A/V Receiver

منذ ظهورها من خمس سنوات، فموديلات MRX التابعة لشركة Anthem كانت تبهرنا دومًا بمنتجاتها التي توافق جميع المستخدمين. بدايةً من أجهزة 5.1 channel (MRX 300/310)، ثم الفئة المتوسطة ب 7.1 channel(MRX 500/510)، انتهاءًا بالفئة الأقوى و الأعلى بموديلات 7.1 (MRX 700/710). و انطلاقًا هذا العام، تخرج لنا Anthem بالجيل الثالث من أجهزة MRX و التي يبدو أنها جاءت لتكمل السلم، فبدايةً من MRX 520 بسعر 1399$، ثم MRX 720 بسعر 2499$، يأتي MRX 1120 بسعر غير متوقع عند 3499$، مع 11 قناة تضخيم و دعم Dolby Atmos (بالإضافة إلى DTS:X من خلال تحديث سيصل نهاية هذا العام)، و كل ذلك يأتي في جهاز واحد لا يزيد حجمًا عن أجهزة MRX السابقة.

أهم المواصفات

  • 11.2 PRE-AMPLIFIER
  • 11 AMPLIFIER CHANNELS
  • Dolby Atmos / DTS:X
  • High Dynamic Range (HDR)
  • صفحة الجهاز

مصدر المراجعة

  • hometheaterreview.com
  • September 19, 2016
  • ملاحظة: الأسعار الواردة في المراجعة خاصة بالسوق الأمريكي.

الأداء

نعم أسمعك تقول أنني قد فوّت معلومة مهمة في البداية عن أن هناك قنوات تعمل بنصف قوة القنوات الرئيسية، صحيح؟

لذلك سأبدأ بأكثر جزء مطلوب في MRX 1120 بدلًا من التقييم المعتاد الذي أقوم به.

فالفيلم Batman v. Superman: Dawn of Justice (Warner Home Video) يعتبر اعتداء على المشاهد كما يعتبر إهانة للقصة المصورة للفيلم، و أتصور معاناتي خلال الفصل الثالث عشر مع تجربة Atmos في المسارح التجارية العام المقبل. ببساطة فتلك المعركة بين Batman و Wonder Woman و Superman و "Doomsday" هو خليط من الإيقاع العاصف و مزيج من الصوت العنيف القوي. لو كان هناك ديسك قادر على تجاوز MRX 1120 أو كشف نقاط الضعف في Class D للقنوات الخاصة به، فهذا هو الأنسب. حتى عندما قمت بدفع النظام فوق الإعدادت المطلوبة في غرفتي، فالقنوات العليا تماسكت أكثر من المطلوب، شاغرةً المسافات العليا بالكثير من الأزيز و الرنين و تأثيرات الصوت المدوي بشكل لم يضايقني نهائيًا لأن أحاول تصنيفهم.

بشكل عام، عند مراجعة المستقبلات التي تدعم Amos، فإني أقضي حوالي يومًا كاملًا في اختباره لأتأكد من أنه يعمل كما ينبغي، ثم أقوم بالتحويل على 5.1 لإكمال الإختبار. كما إني لا أحتاج لأن أتحدث كثيرًا عن تأثير السماعات العليا على أداء الجهازة. يعتبر MRX 1120 مختلفًا قليلًا. وهذه واحدة من الامور التي احبها دائماً في رسيفرات Anthem وهي مقدرتها على توزيع الصوت وملئ الغرفة بشكل رائع وهذا دائماً في كل موديلاتها حتى لم يخذلني جهازي MRX 710 أبدًا عن ملء أى موقع، لكن فقط أن يملأ غرفتي بالصوت.

نفس الميزة تنطبق على MRX 1120، فقط بامتداد أكبر على المحور Z. أكثر من أى جهاز Atmos قمت بتجربته في المنزل، قام MRX 1120 بإنشاء فقاعة من الصوت القوي التي يبدو إنها عكست موقع السماعات و لم يصادف في أى جزء من الفيلم أثناء تجربتي لMRX 1120، أن Class D كانت تجد صعوبة في الصوت الخارج من Class AB.

أيضًا بخصوص فيلم Batman v Superman، فقد أوضح أن MRX 1120 يملك أداء رائع، و الذي ليس بالمفاجأة خصوصًا مع تلك الإمكانيات الموجودة بالجهاز و التي لم أراها في أى جهاز آخر قمت باستخدامه. ملاحظاتي على العمق، الاختراق، ملء الغرفة، لكن مع نهاية سفلى محكومة، فإن الفيلم يعتبر مثالًا للعزل، مع ذلك و حيث إني لم أشاهد الفيلم على أى جهاز آخر، فقمت بعد ذلك على Director’s Cut of Hell boy غلى Blu-ray، ليس لإنه المفضل لي على الإطلاق لكن لإنه حرفيًا آخر فيلم قمت بشاهدته على الجهاز MRX 710 مع نظام سماعات KEF، لذلك جاءت توقعاتي دقيقة.

لقد شعرت بمدى روعة الفيلم من خلال MRX 1120. فبعد أن قمت بتسريع الفيلم حتى الفصل 13، عندما أمسك Hell boy بحزام القنابل الذي ألقاه إليه Agent Myers، صدى صوت التقاطة الحزام دوت في الغرفة تمامًا بنفس الدقة التي اتذكرها في MRX 710. الأكثر، أن رنة القنابل المعلقة من كتف Hell boy خرجت و اخترقت المسافة بيننا تمامًا بنفس التفاصيل التي أعرفها و أحبها منذ ثلاثة سنوات و حتى الآن.

و حتى لا نحرق نهاية الفيلم لهؤلاء الذين لم يشاهدوه بعض، لنقل فقط أن تلك القنابل قد انفجرت، و حينها وجدت نفسي أفكر في ان الإيقاع و العمق كان مظبوطًا و أقوى بل و أكثر طبيعةً من تجربتي مع MRX 710 و لو بجزء قليل. نظرة سريعة على ملفات الARC على الحاسوب، وجدت القياسات الخاصة بالخمس قنوات الرئيسية متشابهة في التنصيبين، لكن لم تكن كذلك في الباقي. لذلك قمت بإرسال إيميل سريع لشركة Anthem لمعلومات تقنية أكثر. بعد النظر في قياساتي، يبدو أن الشركة تعتقد أن موقع المايك و أيضًا الsub، قد يكون لهم دورًا في الإختلافات فيما سمعت، بالرغم من أن الDSPالمتطور الخاص بال 1120 قد يكون له دورًا في بعض الإختلاف الموجود في القياسات. بعد التحدث معهم قليلًا، صرت ميالًا أكثر أن هناك شيئًا ما في الأخير. يبدو أن MRX 1120 به بعض الاهتزاز في استجابة الإيقاع في غرفتي التي كانت أقل في MRX 710، و بالرغم أن الإختلافات بسيطة، لكن لديها تأثير على الأداء.

صراحةً، بالرغم أن أداء MRX 1120 متساوي مع MRX 710، و كل ذلك مجرد حظ، لكن يبقى الجهاز الجديد في فئة وحده حين يأتي الأمر للأجهزة الداعمة لAtmos التي مرت عليا حتى الآن. ببساطة، ستواجه الكثير من الصعوبة لتجد جهاز أقوى، أفضل، و أعلى بدون أن تنفق مبلغًا جيدًا من المال لتعديل غرفتك بمعدلات Acoustical. و لكن عمومًا، فنظم التصحيح الأفضل الذي يعطي ARC كل مميزاته، هو Dirac بحكم خبرتي، و الذي يعتبر أصعب في التنصيب و التشغيل.

بالنسبة لأداء ثنائي القناة، يمكنني بسهولة تلخيص مراجعتي للجهاز MRX 710 و انتهي بذلك، لكن أين المتعة في ذلك؟ لقد بدات تقييمي للMRX 1120 بآخر اسطوانات Sarah Jarosz، بأغنية Undercurrent( (Sugar Hill)، خصوصًا بمقطع في التراك الثالث، "House of Mercy ". لقد انجذبت لذلك التراك خصوصًا بسبب قوته. كما أنه ديناميكي حساس، مع كثافة قوية تفرق بين الآلات: جيتارين Acoustic و واحد double bass.

لم يقم MRX 1120 بآداء عالي و حسب، بل و فعل ذلك أيضًا مع كشفه لكل تفصيلة صغيرة في التراك: خدش عصا الكمان بالآلة أمام أوتار الbass في البداية، انطلاق اوتار الجيتار بدون عجرفة و لكن أيضًا بدون انقطاع في الصوت. و خلال كل ذلك، صوت Sarah كان ينطلق في الغرفة بمزيج رائع من الخيال و توازن صوتي رائع.

أنا فقط أتردد في أن أطلق على أداء ستريو MRX 1120 "ممتاز" خوفًا من أن تطلق Anthem جيلًا رابعًا فاضطر لإن اسحب كلماتي لإنه فقط Gouverneur Morris يمكنه أن يضاهي ذلك الأداء و أفضل، لكني لست بأحد معجبيهم.

في خلال تجربة اداء الصوت، تفوق أيضًا MRX 1120. بالإضافة إلى وجود Play-Fi، فالجهاز يدعم ايضًا Spotify Connect، و الإتصال حقًا مفاجئ. التبديل بين الvideo إلى Spotify Connect أو Play-Fi فوري و الصوت ممتاز.

لكن مازال لدى بعض المشاكل مع Play-Fi (بالرغم من أنه استمر في إثبات قدراته و روعته منذ إطلاقه)، في الأغلب حقيقة أنه غير قادر على gapless playback. لذلك اغتاظ كثيرًا عند تشغيل مجموعتي الكبيرة من Grateful Dead bootlegs و إصداراتها الرسمية. لكن تشغيلها كان جيدًا كأى جهاز Play-Fi موجود في الأرجاء.

السلبيات

حتى لا يتكرر كلامي ( يحدث ذلك كثيرًا في كل مقال لي عن سلسلة MRX) لكني أجد أن الريموت كنترول كان محبطًا لعدة أسباب. شكوتي الرئيسية هي أنه لا يسمح مباشرة بالولوج إلى المداخل أو صيغ الصوت. إذا أردت التحويل من المدخل 1 إلى المدخل 2 على سبيل المثال، عليك أن تضغط زر Input و تمرر في القائمة، ثم تضغط Select. لحسن الحظ، كما ذكرت مسبقًا فعند تنصيب الجهاز لن تحتاج إلى الريموت في شئ عدا تعديل الصوت و التحويل بين المداخل ( في الأغلب، من يمتلك جهاز من تلك الفئة سيكون لديهم نظام تحكم متقدم، أو على الأقل universal remote).

شكوى متكررة في أجهزة MRX، هى نقص مداخل 7.1، و التي ستكون مشكلة بالنسبة للبعض. من الصعب التذمر بشأن ذلك في MRX 1120، حيث أنه لا يوجد مكان في اللوحة الخلفية لذلك.

في النهاية، MRX 1120 مازال في حاجة إلى استخدام وصلة USB flash dive من أجل تحديث البرنامج، مع وصلة الانترنت. بالرغم من انتشار تحديث البرنامج من خلال الشبكة، لكن الأمر للكثير يعتبر مؤلم و طويل بفرض أن لديك التحديث على Flash drive بجانبك.

المقارنة والمنافسة

مع حقيقة أن معظم الأجهزة التي تدعم Atmos/DTS:X بها 9 قنوات تضخيم بحد أقصى، MRX 1120 لن يواجه الكثير من المنافسة ب 11 قناة بدون ان تجلب مضخمات الصوت الخاصة بك معك. هناك بدائل مثل Onkyo TX-NR3030 (2399$) و Integra DTR-70.6 (2800$)، لكن كونهم موديلات العام الماضي، فهم لا يدعمو DTS:X كال MRX 1120 الذي سيفعل بنهاية العام. كما ان كلاهما طويل للغاية ( ضعف طول Anthem) كما يعتمد على نظام التصحيح AccuEQ التابع لOnkyo، و الذي هو أسهل في التنصيب من ARC، لكنه لا يعطي نتيجة مثله ( بالرغم من أنني أعجبت بالنتائج أكثر من Audyssey). كما يوجد بهم امكانية التوصيل Bluetooth و الكثير بخصوص تشغيل الصوت.

الاستنتاج والتوصيات

سأعترف أولًا بإني اخذت جانبًا في مراجعتي للجهاز MRX 710 خاصةً في تمجيد الشركة لتجنبها إضافة إمكانيات كثيرة للصوت. و ها نحن بعد مرور سنوات، و قد أصدرت Anthem جهازًا جديدًا لن يقع تحت مظلة "كثرة الإمكانيات" بل إضافة Play-Fi و Spotify Connect و أيضًا إضافة Dolby Atmos و الذي يتحدث عنه الكثيرون و الذي بالطبع سيضيف لسلسة MRX الكثير.

لا توجد مشكلة، لأنه مع إضافة تلك المميزات لم تنسى Anthem أن الاداء يأتي في المقدمة. اتخيل إضافة تأثيرات Class D سوف تزيد من الاهتمام، لكن صراحةً، إن لم اكن فضوليًا حول كيفية تمكن الشركة من إضافة كل تلك القنوات القوية في صندوق واحد و القيام ببعض التفحص التقني، لم أكن لأعرف عن التعديل الرائع للتضخيم من مجرد الاستماع فقط.

ببساطة، MRX 1120 فتح لنفسه طريقًا كى يكون جهازًا من فئة فريدة. على الأقل، سأفكر به كثيرًا حين أبحث عن أى جهاز آخر 11.2 به إمكانيات من نفس المستوى و أداء مثل ذلك.

شارك هذه الصفحة