الرئيسية / المراجعات / مراجعة Sony VPL-VW520ES Home Theater Projector

Portfolio Gallery

Sony VPL-VW520ES Home Theater Projector

الاختبارات

تحليل الحدة - نقطة التقاء

على عكس أجهزة العرض DLP ، فإن اجهزة tri-LCD مثل Sony VPL-VW520ES  مع امتلاك تقنية SRXD ، و كما يدل الاسم ، تمتلك ثلاثة قوالب للألوان الأحمر و الأخضر و الأزرق ، و الذى من المفترض ان يصطف بشكل ممتاز . فى الطبيعى ، تداخل القوالب فى tri-LCD ليس رائعا ، بالرغم من أنه يشار إليه كمشكلة . النموذج الخاص بنا يظهر تجمع جيد و الذى يساهم فى حدة الصورة . إنه أمر مهم فى ال4k و ذلك للحصول على تلك الجودة العالية فى النهاية .

فى الصورة بالأسفل يمكن رؤية محاذاة الثلاثة ألوان مع عدم تشغيل المحاذاة الالكترونية للقوالب .

 

اما الصورة التالية التي تتخذ علامة + بالأسود تم اخذها عند اطفاء Reality Creation ، اذا ضغطت على الصورة يمكنك رؤية البيكسلز الصغيرة 4k

عند تشغيل Reality Creation(20%) يمكنك رؤية بعض الرنين حول العلامة و التى من المفترض ان لا توجد هنا .

الحدة ضد Reality Creation

هنا سنقوم بتحليل حدة الصورة عند مستويات مختلفة من Reality Creation ، و هو نظام تحسين حدة الصورة من Sony . Reality Creation ايضا يعمل كنظام رفع للمستوى لمشاهدة افلامنا المفضلة Full HD Blu-rays . فى تلك الحالة يجب ان يكون on حتى لو كان 0% .

فى اختبار الحدة على AVS HD 709 ، قمنا بالمقارنة عند اغلاق Reality Creation مع مستويين مختلفين من Reality Creation : 20% إلى 100% . و يبدو ان Reality Creation يقوم بتغيير بعض الألوان فى تلك العملية . على كل حال ، وجدنا بعض الخيوط ظاهرة عندما اطفأنا تلك الخاصية لكنها اختفت تماما عند تشغيله . فيبدو ان النظام يعمل بشكل جيد جدا .

 

فى الصورتين القادمتين ، قمنا بالمقارنة عند اطفاء Reality Creation و عند وضعه على أقصى مستوى . يمكن رؤية التأثير بوضوح فى الشعر الأحمر لقناع المهرج . فمع Reality Creation ، يبدو ان الشعر أكثر تفصيلا و وضوحا . بكل الأحوال فتأثير Reality Creation يبدو رقيقا و هذا السبب الذى جعلنا نقارن بين اقصى مستوى له و عند إطفاؤه . يجب ان تضغط على الصور لتراها فى أقصى دقة حتى ترى الفرق حقا بين الإثنين .

يمكننا رؤية نفس السلوك فى العشب فى تلك اللقطة من الفيلم Oblivion . لاحظ زيادة الحدة فى الصورة لكن التغير رقيق فى ألوان العشب . بدون Reality Creation ، كان للعشب لون أخضر اعمق من عند تشغيل Reality Creation . يمكن ملاحظة تغير اللون عند مستويات أقل من Reality Creation .

 

أما هنا فى فيلم Monster، يمكنك رؤية تفاصيل الشعر الأزرق بعد تشغيل Reality Creation . حتى على 100% ، التأثيرات مازال يمكن مشاهدتها فى الحقيقة بدون عيوب كثيرة فى الصورة من مسافة جلوس معتدلة . بالفعل أحسنتى Sony !

ننصح باستخدام Reality Creation بين 20% إلى 40% من أجل افضل النتائج .

التماثل

التماثل فى أنماط الأبيض و الرمادى كانت جيدة . لا توجد مشكلة فيها .

الألوان

الجهاز به 9 أنماط و هم : Reference , Cinema 1, Cinema 2,Photo, TV , Bright TV ,Bright Cinema ,Game . كل نمط منهم تم تحليله بواسطة colorimeter i1 Display Pro فى spectrophotometer i1 Pro 2 باستخدام Chromapure . النمط الأقرب إلى REC 709 كان Reference باستخدام قيمة لجاما حوالى 2.2 و متوسط CIE94 dE عند 2.5 للألوان و 5.7 للرمادى . هذا ليس بأداء سيئ للألوان باستثناء اللون الأزرق ب deltaE عند 4.3 لكن على التدريج الرمادى هناك بعض العمل المطلوب . المعايرة مطلوبة حتى تحصل على أفضل ما فى الجهاز و تصحيح اللون الأزرق . للأفضل ، ستود ان تحصل على منحنى جاما مسطح 2.2 و CIE94 DeltaE اسفل 2 لكل الألوان و التدريج الرمادى . بذلك ، الأسود لن يكون به مشكلة ، و مستويات الأبيض لن تكون مقصوصة و اللون سيكون طبيعا لأقرب ما قام اختياره صانعو الفيلم . هذه هى نتائج Chromapure من اجل التدريج الرمادى و CIE عند تشبع 100% و سطوع 100% . الجهاز تم وضعه على وضع التكبير MAX . اللمبة تملك 29 ساعة . عرض الصورة على الشاشة كان 252 cm لكل تلك القياسات .

Out of the box: predefined mode detailed analysis:

Reference

Cinema 1

Cinema 2

Game

Photo

TV

Bright TV

Bright Cinema

شارك هذه الصفحة